مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخبـــار العــالــم 


اجتماعات لوزان النووية تستأنف بعد لقاءات ناجحة ببروكسل

المصدر: قناة العالم

بدأ وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لقاءه مع نظيره الأميركي جون كيري في مدينة لوزان السويسرية حيث تجري المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.

وقال موفد العالم الى المفاوضات: إن اجتماع ظريف كيري يركز على نتائج المفاوضات التي أجراها الوزير ظريف مع نظرائه وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا والمانيا في بروكسل والتي وصفها بالمفيدة، وقال إن الاتحاد الاوروبي جاد في السعي للتوصل الى اتفاق نووي شامل.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني قد رعت اللقاء بين ايران والترويكا الاوروبية لتقليل الفجوات بين مواقف الدول المشاركة في المفاوضات، معتبرة ان الاسبوعين المقبلين حاسمان للتوصل الى ارضية تفاهم.

وقد أكد ظريف بعد لقائه نظيره الاميركي جون كيري في مدينة لوزان السويسرية أنّه بحث معه كلّ المواضيع واشار الى إحراز تقدم بين الطرفين . وحضر اللقاء  مساعدو ظريف وكيري ورئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية ووزير الطاقة الاميركي.
من جهته، اكد البرلمان الايراني في بيان رفضه لأي اتفاق نووي لا يلبي مطالب الشعب, وهدّد باستئناف تخصيب اليورانيوم وفق ما تقتضيه احتياجات البلاد في حال تنصّل الطرف المقابل من العمل بتعهداته.
وشدد النواب في بيانهم على ضرورة الغاء جميع اجراءات الحظر المفروضة على ايران بالكامل ومرة واحدة، اضافة الى اغلاق الموضوع النووي في مجلس الأمن الدولي واعادته الى مساره الطبيعي كشرط لإبرام اي اتفاق نووي.
واكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران دعم الفريق الى المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد. واضاف أنّ المفاوضات يجب أن تتقدّم في الإطارات القانونية المحدّدة لها.
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني