حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الجمهورية يؤكد سعيه لإقرار قانون تحويل مدينة حلبجة الى محافظة بشكل رسمي

المصدر: الفرات نيوز

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سعيه الى اقرار قانون تحويل مدينة حلبجة الى محافظة بشكل رسمي .وذكر بيان لرئاسة الجمهورية وتلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان " معصوم زار اليوم الاثنين مدينة حلبجة ، وكان في استقباله اعضاء مجلس المحافظة وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ، ورؤساء الهيئات الادارية والمسؤولين في المدينة وحشد من الوجهاء والشخصيات وطلبة المدارس " .
واضاف " كما واجريت لرئيس الجمهورية مراسم استقبال حكومي وشعبي حافل قرب النصب التذكاري لشهداء حلبجة الواقع في مدخل المدينة ، حيث تفقد معصوم المعارض المتعلقة بضحايا الهمجية الدكتاتورية " .
واوضح ان " معصوم عقد مع اعضاء مجلس المحافظة وقائممقام المدينة اركان حسن والمسؤولين الاداريين وشيوخ العشائر وعلماء الدين وذوي الشهداء وممثلي المجتمع المدني ، وفي قاعة النصب التذكاري لشهداء حلبجة اجتماعا عبر خلاله عن سروره لزيارة المدينة ، وقال .. ان لحلبجة مكانة خاصة في نفسي وقلبي ، مقدما تهانيه لاهالي المدينة بمناسبة اعلانها محافظة بشكل رسمي ، مشيرا الى ما عاناه اهالي المحافظة من جريمة استخدام الاسلحة الكيمياوية التي وثقت كافة وسائل الاعلام العالمية وحشيتها " .
ولفت بيان رئاسة الجمهورية الى ان " الرئيس معصوم استمع خلال الاجتماع الى مطالب اهالي المحافظة ، مؤكدا عدم ادخاره اي جهد لتلبية المطالب المشروعة لذوي الشهداء والمتضررين ، مذكرا بأن هذه المدينة هي رمز لمقارعة الدكتاتورية وقد قدمت تضحيات جسام ، لذلك فإن اهلها يستحقون ان يحصلوا على حقوقهم ، موضحا سعيه من اجل اقرار قانون تحويلها الى محافظة بشكل رسمي في الدوائر الرسمية بالبلاد " .
وبين معصوم للمجتمعين " اهمية التواصل مع حكومة بغداد وتوثيق العلاقات معها للحصول على المطالب المشروعة للمدينة من اجل تنشيط الاستثمار والسياحة ، وفتح المعابر الحدودية مع دول الجوار باعتبارها رافدا اقتصاديا تزدهر من خلاله حركة التجارة وتعمر بواسطة وارداتها بناها التحتية " .
وفي ختام الاجتماع عبر رئيس الجمهورية عن شكره وامتنانه للاستقبال الحافل من قبل اهالي حلبجة ومسؤوليها ، بعد ذلك زار معصوم مقبرة شهداء حلبجة ، ووضع اكليلا من الزهور وقرأ سورة الفاتحة على ارواح الشهداء .
وختم بيان رئاسة الجمهورية بالاشارة الى ان " محافظ السليمانية اسو فريدون كان قد رافق رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة " .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني