موسكو: واشنطن أصبحت بالفعل طرفاً في نزاع أوكرانيا    الصومال: الجيش يتصدى لهجوم شنته "حركة الشباب" وسط البلاد    فرنسا: تظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور وعدم رفع سن التقاعد    الغندور يشيد بالحكّام العراقيين ويثني على حفاوة الاستقبال    نادي دهوك يعلن إكمال ملف التراخيص وتسديد الديون    الرطبة تحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب    منتخب الناشئين يغادر إلى مسقط للمشاركة في التصفيات الآسيوية    التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف    العتبة الحسينية تستدعي 60 شخصية من دول العالم    وزارة الاتصالات تنفي وجود أي نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق   

أخبـــار العــالــم 


نقاط اتفاق ايران ومصر كفيلة بعودة العلاقات كاملة

المصدر: قناة العالم

اکد رئیس مکتب رعایة المصالح المصریة في ایران خالد عمارة علی ضرورة استمرار الحوار بین ایران ومصر، مشيرا الى ان نقاط الاتفاق بين البلدين كفيلة بأن تعود العلاقات بينهما بشكل كامل.

وشدد عمارة، بحسب موقع "الدبلوماسي" المصري، علی هامش ندوة "ایران ومصر.. الافاق المستقبلیة" التي اقامتها وزارة الخارجیة المصرية ومؤسسة الاهرام المصریة بوزراة الخارجية بطهران امس السبت، علی ضرورة استمرار الحوار بین البلدین لازالة سوء الفهم بینهما، قائلا انه ونظرا الی ان نقاط التقارب اکثر من نقاط الخلاف فان الامل لتوطید التعاون بین البلدین کبیر جدا وعودة العلاقات بكامل معانيها.

واعتبر هذه الندوة بأنها فرصة لازالة الخلافات الجزئیة بین البلدین وکذلك تعزیز العلاقات بینهما. واشار الی اجراءات ایران ومصر في مکافحة الارهاب والجماعات التکفیریة تشکل اهم نقطة مشترکة بین البلدین لانهما في خندق واحد في هذا الخصوص.

واکد انه لیس التعاون بین ایران ومصر فحسب بل بین کافة الدول الاسلامیة ضروري لمکافحة الارهاب خاصة داعش. واشار الی فتوی دارالافتاء في مصر التي تؤکد بأن فکرة داعش هي نفس فکرة الخوارج قائلا ان جماعة داعش الارهابیة تقوم بتکفیر المسلمین من خلال تعالیمها الخاطئة.

واعرب عن امله بتحسین العلاقات بین مصر وایران معتبرا هذه الندوة بانها ارضیة لکشف النقاط الخلافیة بین البلدین ودراسة سبل معالجة سوء الفهم الموجودة بینهما.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني