موسكو: واشنطن أصبحت بالفعل طرفاً في نزاع أوكرانيا    الصومال: الجيش يتصدى لهجوم شنته "حركة الشباب" وسط البلاد    فرنسا: تظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور وعدم رفع سن التقاعد    الغندور يشيد بالحكّام العراقيين ويثني على حفاوة الاستقبال    نادي دهوك يعلن إكمال ملف التراخيص وتسديد الديون    الرطبة تحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب    منتخب الناشئين يغادر إلى مسقط للمشاركة في التصفيات الآسيوية    التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف    العتبة الحسينية تستدعي 60 شخصية من دول العالم    وزارة الاتصالات تنفي وجود أي نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق   

تـقـاریــر و دراســات 


ستة طرق بامكانك ان تكشف العسل الطبيعي من المغشوش

المصدر: قناة العالم

يُعتبر العسل الطبيعي من أكثر المواد الغذائية تكاملًا وفائدة إذ تجمع كل الشعوب على أهميته وجودته بالإضافة إلى عدم احتوائه على أية آثار جانبية على صحة الانسان. من جهة أخرى، كشفت دراسة أخيرة أجرتها مجلة الصحة العالمية عن العسل أن العسل الطبيعي أصبح موجود بنسبة 12% فقط وكل ما يباع في الأسواق مغشوش ومخلوط مع السكّر أو الدبس أو نشاء الذرة او الماء بغاية الربح السهل والسريع. 
وقدّمت الدراسة اختبارات فعّالة لتفريق العسل الطبيعي من المغشوش:
1 - أسكبوا ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء، إذا كان العسل مغشوشاً فهو سيذوب في الماء على الفور. أمّا إذا كان العسل طبيعياً فهو سيستقرّ في قعر الكوب دون أن يذوب.
2 - غمّسوا فتيل شمعة في القليل من العسل. حاولوا إشعال الشمعة، فإذا رأيتم الشعلة ذلك يعني أنّ العسل طبيعي، أمّا إذا لم تشتعل فذلك يؤكد وجود الماء في العسل.
3 - أسكبوا بضع قطرات من العسل على ورق النشاف (أو قميصاً أبيض). إذا امتصّ الورق العسل فذلك يعني أنّ هذا الأخير مغشوش والعكس صحيح.
4 - ضعوا قطرة من العسل على إبهامك، إذا انزلقت أو توّزعت فهذا يعني أنّ العسل ليس طبيعياً. أمّا إذا بقيت قطرة العسل مكانها إذًاًّ العسل طبيعي.
5 - خذوا ملعقة صغيرة من العسل وضعوها فوق النار. إذا ذاب فهو صافٍ أمّا إذا بدأ بالغليان والتبخّر فالعسل دون شكّ مغشوش. 
6 - غمّسوا عود كبريت في العسل ثم حاولوا إشعاله، إذا اشتعل بسرعة فالعسل طبيعي وإذا لم يشتعل إذاً فالعسل مغشوش بالماء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني