مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


انتاج عقارين جديدين لعلاج مرضى السرطان في ايران

المصدر: قناة العالم

اعلن رئيس مركز العلوم والتقنية النووية في ايران ان الباحثين والعلماء الأيرانيين تمكنوا من انتاج نوعين من الأدوية الجديدة بأسم /رنيوم 186/ و /ساماريون 153/ وهذان الدواء ان مفيدان في علاج مرض السرطان وامراض القلب.
واضاف محمد قنادي ان هذين الدوائين يستخدمان في تشخيص الأورام الخبيثة والحد من آلام العظام، وانهما انتجا بالأستفادة من تقنية الطاقة النووية وعلى ايدي علماء ايرانيين.
واضاف رئيس مركز العلوم والتقنية النووية في ايران لقد تم انهاء الأختبارات الحيوانية والسريرية الخاصة بهذين العقارين، ونحن في انتظار اجازة وزارة الصحة في استخدام الدوائين على الحالات المرضية عند الأنسان. واذا ما اصدرت وزارة الصحة موافقتها فأننا سنقوم بتجهين المستشفيات بالدوائين والسماح للمرضى المحتاجين له بالأستفاده منهما.
واوضح قنادي ان هذين العقارين يتم انتاجهما لاول مرة في ايران ومنطقة الشرق الأوسط.
واوضح محمد قنادي كذلك ان انتقال الخلايا السرطانية من نسيج الى آخر والذي يسمى متانستاز يحصل في المراحل النهائية من الأصابة بالأورام الخبيثة لا سيما سرطان الصدر ويسبب الاماً شديدة للمريض،على ان هذين الدوائين الجديدين بامكانهما ان يساهما في التخفيف من آلام مرضى السرطان. رئيس مركز العلوم والتقنية النووية في ايران اوضح ان دواء رنيوم تم انتاجه بالأستفادة من المفاعل النووي واجهزة التسارع او المعجلات النووية.
وقال لابد ان اذكر ان الأدوية الأشعاعية يتم انتاجها بواسطة شطر او انشطار اليورانيوم وكذلك عن طريق التفاعلات النووية وتخصيب ال ساماريون.
واكد قنادي ان ايران هي البلد الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي تمكن من امتلاك تقنية انتاج الأدوية الأشعاعية وخطى على طريق انتاجها خطوات ايجابية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني