مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


وعاء ذكي للنباتات يراقب احتياجاتها من الماء والأسمدة

المصدر: قناة العالم

ابتكرت مجموعة "باروت" وعاء للنبات قادراً على التحقق من أن النباتات تحصل على كمية كافية من الأشعة الضوئية والأسمدة، بالإضافة إلى ريها.  وتعتزم المجموعة التي تتخذ في باريس مقرا لها والمعروفة بتطوير تقنيات التواصل للسيارات والطائرات من دون طيار تسويق هذا "الوعاء الذكي" خلال هذه السنة بسعر لم تكشف عنه بعد.

ووعاء النبات هذا مزود بأجهزة تستشعر الضوء والرطوبة والحرارة ونسبة الأسمدة لتحديد إذا كانت النباتات تحصل على كل ما يلزمها، بحسب ما صرحت فانيسا لوري من مجموعة "باروت" لوكالة فرانس برس.

وأوضحت لوري أن "الوعاء يحتوي على المياه لري النبات"، خلال فترة تراوح بين أسبوع وشهر، بحسب نوع النباتات.

وفي حال كانت النبتة بحاجة إلى مزيد من الضوء والأسمدة، تصدر إنذارات على تطبيقات مجانية للأجهزة المحمولة العاملة بأنظمة تشغيل "آبل" و"أندرويد" و"ويندوز".

ومن شأن قاعدة المعطيات المجمعة أن تساعد العلماء على تشكيل دليل يتضمن أكثر من 7 آلاف نبتة، من الأعشاب إلى الزهور، مروراً بالشاي والقنب الهندي، وأقرت فانيسا لوري "هذه ليست فكرة جنونية، فهذا ابتكار يهمنا بالفعل".

وتتعاون مجموعة "باروت" مع المزارعين لمراقبة المزروعات بواسطة طائرات من دون طيار مزودة بكاميرات، وكشفت لوري "أنه نهج مراع للبيئة يسمح أيضا بتخفيض النفقات بالنسبة إلى المزارع".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني