حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

مــنـــوعــات 


2.1 مليار شخص يعانون من البدانة

المصدر: قناة العالم

يعاني أكثر من 2.1 مليار شخص في العالم، أي نحو 30 % من إجمالي سكان المعمورة، من البدانة أو الوزن الزائد ومن المتوقع أن تطال هذه المشكلة نصف البالغين في العالم بحلول العام 2030، وفق دراسة حديثة.  تتسبب البدانة بـ 5% من إجمالي الوفيات وتداعياتها على الاقتصاد العالمي توازي تلك الناجمة عن التدخين والنزاعات المسلحة، بحسب دراسة صادرة عن معهد "ماكينزي غلوبل إنستيتوت". 

وتدعو الدراسة إلى "تدابير منسقة" بين الحكومات والتجار ومجموعات الصناعة الغذائية من شأنها أن تسمح لـ20 % من البدناء أن يسترجعوا وزناً طبيعياً في أقل من عشر سنوات. 

وقدم التقرير 74 توصية، مثل تخفيض حصص الوجبات السريعة وزيادة المأكولات السليمة في المدارس ورفع الوعي في أوساط الأهالي. 

وكل سنة، تكلف البدانة 73.8 مليار دولار في ما يخص نفقات الصحة العامة والخسائر في الإنتاجية الاقتصادية.

ويعد الشخص بديناً في حال تخطى مؤشر كتلة جسمه الثلاثين. أما إذا كان هذا المؤشر يتراوح بين 25 و30، فيعاني الشخص وزناً زائداً. 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني