حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


التحالف الوطني يشيد بالانتصارات الامنية ويرحب باتفاق بغداد وأربيل مع انفتاح العراق الدبلوماسي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أجتمعت الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ مساء الأربعاء في مكتب رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والقوى المُنضوية فيه كافة.

وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "المجتمعين استذكروا في بداية اجتماعهم مُناسَبة استشهاد الإمام عليِّ بن الحسين زين العابدين عليه السرم، ودعوا إلى استلهام العِبَر والدروس من حياته الحافلة بالعطاء من أجل الإسلام، وحماية الدين الحنيف، وتكريس القِيَم النبيلة".

وأشاد التحالف الوطنيُّ "بالانفتاح الدبلوماسيِّ للعراق، والزيارات التي تحقـَّقت من أجل بناء علاقات قويّة مع مُختلِف دول العالم، وتوسيع جبهة مُواجَهة داعش والإرهاب، وتمتين العلاقات على قاعدة المصالح المُتبادَلة".

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_89_irq_209350786.jpg

كما هنـَّأ التحالف الوطنيُّ بحسب البيان "أبناء الشعب العراقيِّ بالانتصارات النوعيّة التي تحقـَّقت على جبهات التصدِّي لداعش، وتحرير المُدُن والأراضي من دنسهم، وحيّى بطولات قواتنا المُسلـَّحة، والحشد الشعبي، والمُجاهِدين، وتضحياتهم السخيّة في تحقيق هذه الانتصارات التي بدأت تتوالى يوماً بعد آخر".

ورحَّب التحالف الوطنيُّ "بالاتفاق الذي تحقق بين الحكومة الاتحاديّة وحكومة إقليم كردستان بشأن الملفِّ النفطيِّ كخطوة أولى تـُعبِّر عن حُسن النوايا لإنجاز اتفاق استراتيجيٍّ يحفظ حقوق جميع أبناء شعبنا العراقيِّ على قاعدة العدالة، والنصوص الدستوريّة".

وأشار البيان الى ان "الاجتماع تضمن ايضا مُناقـَشة موضوع إدراج دولة الإمارات العربيّة المُتحِدة عدداً من القوى الوطنيّة العراقيّة في قائمة الإرهاب".انتهى.

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_89_irq_1019027024.jpg

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني