وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخبـــار العــالــم 


بان كي مون يرى ان الاسلحة لا تكفي لصد المسلحين المتطرفين

المصدر: قناة العالم

اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء ان الوسائل العسكرية لوحدها لا تسمح بالتخلص من التطرف، داعيا في الوقت نفسه الى اجراءات لمكافحة الارهاب تحترم حقوق الانسان.  واعلن بان كي مون في اجتماع لمجلس الامن الدولي مخصص لمكافحة الارهاب في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة وتحالف دولي بقصف مواقع لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا "يجب ان نواصل التفكير في الظروف التي تسمح للتطرف بالازدهار. لكن مواجهة هذه التحديات عبر التفكير فقط من وجهة نظر عسكرية كشفت حتى الان عن حدودها".

اضافة الى ذلك، حذر الامين العام للمنظمة الدولية من ان استهداف الجاليات المسلمة باسم مكافحة الارهاب سيؤدي الى "تجاوزات غير اخلاقية وغير مثمرة".

وقد تمت الدعوة لاجتماع المتابعة هذا لمجلس الامن الدولي لتقييم التاثيرات الناجمة عن قرار تم تبنيه في اب/ اغسطس ويهدف الى احتواء تدفق الاجانب الذين ينضمون الى صفوف تنظيم "داعش" وقطع مصادر تمويل المتطرفين.

واعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب التي ترئس الاجتماع تاييدها لكي تعين الامم المتحدة موفدا خاصا مكلفا اقامة جبهة "موحدة وفعالة" لمكافحة التطرف.

وسيكون هذا الموفد الخاص على سبيل المثال مكلفا بتقديم النصح للحكومات عبر العالم ومساعدتها على وضع استراتيجية اعلامية ورقمية فعالة لمواجهة المتطرفين.

وفي اعلان جرى تبنيه بالاجماع، اشار مجلس الامن الدولي الى ضرورة "تحسين رؤية وفعالية الامم المتحدة في مكافحة نشر الايديولوجيات المتطرفة العنيفة التي تشجع الارهاب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني