مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخبـــار العــالــم 


البراءة، أول هدايا القضاء التركي لأردوغان!

المصدر: قناة العالم

أوقف القضاء التركي ملاحقات بحق 53 شخصا من دائره المقربين للرئيس التركي بينهم نجلا وزيرين سابقين متهمين في قضية فساد كبيرة هزّت الحكومة التركية العام الماضي. وقالت وكالة "الاناضول" للأنباء إنّ مدعي اسطنبول المكلف التحقيق قرّر وقف الملاحقات بداعي عدم كفاية الأدلة وتجاوزات في عملية جمع الادلة وعدم وجود عناصر تثبت انتماء المتهمين الى منظمة اجرامية.

وصدر الحكم بعد فوز مرشحين تدعمهم الحكومة التركية بثمانية مقاعد من بين عشرة مقاعد في أعلى هيئة قضائية في الانتخابات التي جرت الاحد .

وكان رئيس الوزراء السابق والرئيس الحالي رجب طيب اردوغان قام بحملة واسعة في جهازي الشرطة والقضاء وعزل وغيّر اعدادا كبيرة من القضاة والضباط الذين بادروا الى التحقيق في القضية.

ومثلت الفضيحة أحد أكبر التحديات التي واجهت حكم إردوغان الذي شغل منصب رئيس الوزراء نحو 11 عاما وأدت إلى استقالة ثلاثة وزراء من حكومته وأثارت انتقادات دولية لرده بتشديد الرقابة على الإنترنت ونقل قيادات للشرطة وقضاة وممثلي ادعاء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني