مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


إردوغان؛ ردا على منافسيه: أجدادنا وصلوا إلى تونس واليمن

المصدر: قناة العالم

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان إن «الشعب التركي لا يمكن أن يغلق على نفسه الأبواب، ولا يهتم بالأمور الخارجية، ولا يمكن أن يدير ظهره لغزة، بلاد الشهداء والمظلومين، التي يقصفها الجيش الإسرائيلي يومياً، ولا يمكن أن يهمل قضايا سوريا ومصر والعراق».

وبحسب مصادر اخبارية تركيه وعربية فقد نسبت صحيفة «الشرق الأوسط» لـ(إردوغان) قوله أمام حشد كبير في مدينة طوقاط، ضمن حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية، «لا يمكن الوقوف على الحياد في قضية فلسطين، التي يقتل فيها الأبرياء»، منتقدا تصريحات منافسه الرئاسي التوافقي لحزبي المعارضة «الشعب الجمهوري»، و«الحركة القومية»، أكمل الدين إحسان أوغلي التي قال فيها إن على تركيا أن «تقف على الحياد».

وقال إردوغان: «أجدادنا قطعوا الطرق وتوجهوا إلى اليمن وتونس، ويريدون مني ألا أهتم في قضايا المناطق المجاورة، يطلبون مني عدم رؤية ما يقع في غزة ومصر وسوريا. أوجه كلامي إلى حزبي الحركة القومية والشعب الجمهوري، فيما قال أوغلي (70 عاما)، الذي شغل منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي: «نحن في القرن الحادي والعشرين.. عصور الجلد على القدمين ولت منذ زمن طويل».

وأضاف أوغلو: «الرئيس رب أسرة ولا يجب أن يكون رجلا معه عصا غليظة يضرب بها كل فرد على رأسه».

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني