كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخـبـار الـعــراق 


الكهرباء تفصل طاقة المنطقة الشمالية عن المنظومة

المصدر: 

فصلت وزارة الكهرباء طاقة المنطقة الشمالية عن المنظومة الوطنية بعد استهداف خطوط نقل الضغط الفائق. واكدت الوزارة  تعذر الوصول الى محطتي بلد والدجيل التحويليتين بعد توقفهما بسبب العمليات العسكرية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس إن"الإرهابيين استهدفوا ثلاثة خطوط لنقل الطاقة الكهربائية خلال الايام الماضية، ما اثر على استقرار عمل منظومة الكهرباء الوطنية"، مشيرا الى أنه "تم فصل هذه الخطوط وهي كلاً من (بيجي ـ غرب بغداد) (2،1 غرب بغداد ـ حديثة)".
وأضاف المدرس أن "الارهابيين استهدفوا ايضا خط نقل الطاقة الضغط (الفائق ديالى ـ كركوك) الذي ادى انفصاله الى فصل المنطقة الشمالية عن منظومة الكهرباء الوطنية بالكامل، وهو الخط الرابع والاخير الذي يربط المنطقة الشمالية بالمنظومة الوطنية".

واشار الى "توقف محطتي بلد والدجيل التحويليتين 132 ك.ف، ما جعل الوصول الى هذه المحطات لإعادتها الى الخدمة متعذراً بسبب العمليات العسكرية".
وأكد المدرس أن "جميع المشاريع التي في طور التنفيذ في محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار توقفت بسبب خروج الخبراء والملاكات الهندسية والفنية العاملة فيها، وهي كل من (مشروع محطة بيجي الغازية، مشروع محطة صلاح الدين الحرارية، مشروع محطة الانبار المركبة)".
وأوضح المدرس أن"وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي وجه باستنفار جميع ملاكات الوزارة الفنية والهندسية والملاكات الساندة في مديريات التوزيع والنقل والانتاج، وخاصة في قطاعات الصيانة الخاصة بالتوزيع ونقل الطاقة من خلال استمرار الدوام الرسمي صباحاً ومساءً، فضلاً عن الخفارات الليلية من اجل التدخل السريع واجراء الصيانات في حال حدوث اي عارض في بغداد والمحافظات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني