احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


المطالبة باسترجاع انبوب النفط المار عبر السعودية

المصدر: 

طالب مقرر لجنة الطاقة والنفط النيابية قاسم محمد وزارة النفط بفتح الحوارات مع الحكومة السعودية لاسترجاع الأنبوب النفطي العراقي الذي يمرعبر  أراضيها. وقال محمد إن" أنبوب النفط الذي يمر من الأراضي العراقية عبر السعودية، يعد ذا أهمية استراتيجية لتصدير النفط إلى الدول الأفريقية ". لافتا إلى أن السعودية تتعمد إيقاف الأنبوب عبر أراضيها لتعطل اقتصاد العراق ". 

ومن جانب متصل ,قال الناطق الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد إن" السعودية تستخدم الأنبوب في مشاريع أخرى ، إلا أن الحكومة العراقية لم تتطرق لفتح أي حوارات مع السعودية لاسترجاع الأنبوب النفطي ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني