مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


احصاءات [أين]: نسبة المشاركة في الانتخابات جيدة بالمقارنة مع مثيلاتها في الدول العربية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تفيد احصائية اعدتها وكالة كل العراق [أين]  ان نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية الاخيرة يوم 30 نيسان والبالغة 60% تعد جيدة بالمقارنة مع  الانتخابات السابقة ومع الانتخابات في معظم الدول العربية.

فقد اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاربعاء بعد غلق صناديق الاقتراع ان نسبة المشاركة كانت 60 %  ومع انها اقل من نسبة المشاركة في انتخابات 2010 التي سجلت مشاركة 62,40% الا انها افضل من نسب المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في عامي 2009 و2013 وفي كلاهما كانت 51%,

وحسب احصائية [أين] بمقارنة  نسبة مشاركة الناخبين العراقيين مع نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الاخيرة في عدد من الدول العربية يظهر ان النسبة العراقية عي الاعلى رغم الظروف الامنية المتردية وهجمات الارهابيين من القاعدة وتنظيم داعش والمليشيات الماجورة واستهداف المراكز الانتخابية وتهديد الناخبين.

ففي مصر كانت مشاركة الناخبين في انتخابات 2012 [46,40%]

وفي الجزائر كانت مشاركة الناخبين في الانتخابات التشريعية 2012 [44,38%]

وفي المغرب كانت مشاركة الناخبين في الانتخابات التشريعية 2011 [45,6%]

وفي الكويت كانت مشاركة الناخبين في انتخابات مجلس الامة 2012 [39,7%].

ومن الطريف داخليا ان نسبة المشاركة في محافظة ميسان في انتخابات 2010 كانت الادنى من بين جميع المحافظات اذ سجلت 50بالمائة في حين اعلن في الانتخابات الحالية لعام 2014 ان نسبة المشاركة في ميسان كانت اكثر من 70%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني