حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


تظاهرة في النجف الاشرف تطالب بالغاء امتيازات كبار المسؤولين في قانون التقاعد

المصدر: الفرات نيوز

تظاهر عدد من اعضاء منظمات المجتمع المدني في بغداد ومحافظة النجف الاشرف للمطالبة بالغاء الفقرتين {37، 38} من قانون التقاعد الموحد المتعلقتين بشأن امتيازات كبار المسؤولين والنواب واصحاب الدرجات الخاصة في ساحة الصدرين بمحافظة النجف الاشرف.
وقال حسام الياس ممثل المنظمات في التظاهرة لوكالة {الفرات نيوز} انه" تم اختيار محافظة النجف الاشرف للتظاهر كونها قريبة من المرجعية الدينية التي ايدت مطالب الشعب العراقي ورفضت الامتيازات للدرجات الخاصة والبرلمانيين في قانون التقاعد الموحد".
واضاف انه "من خلال هذه التظاهرة نهدف الى ان نشكل مع المرجعية ورقة ضغط على الحكومة والبرلمان لالغاء الفقرتين 37 و38 من قانون التقاعد الموحد".
واوضح الياس انه" سنستمر في حراكنا الشعبي عن طريق التنسيق مع شرائح المجتمع المثقفة لاظهار مظلومية شعبنا من خلال عقد الندوات والجلسات الثقافية".
يذكر ان كتلة المواطن النيابية اكدت ضرورة الغاء الفقرة 38 من قانون التقاعد العام والتي تمنح اصحاب الدرجات الخاصة امتيازات تقاعدية عالية ، حيث طالبت كتلة المواطن النيابية من مجلس النواب الاعلان عن اسماء النواب المصوتين على الفقرة المذكورة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني