احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

أخبـــار العــالــم 


بدء اعمال مؤتمر الوحدة الاسلامية بطهران بمشاركة علماء من 50 دولة

المصدر: قناة العالم

بدأ المؤتمر 27 للوحدة الاسلامية أعماله في العاصمة الايرانية طهران بحضور مئات العلماء والفقهاء والمثقفين من اكثر من 50 بلداً، حيث كان العنوان الابرز فيه محاربة التكفيريين والارهابيين.

ويبحث المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام الوحدة الاسلامية في إطار تعاليم القرآن الكريم ووضع الامة الاسلامية إضافة الى التحديات والعوائق التي تواجه العالم الاسلامي التي سيتم مناقشتها عبر تشكيل ست لجان مختلفة.

ومن أبرز المشاركين في المؤتمر مفتي تونس الشيخ حمدة بن عمر ومفتي سوريا الشيخ احمد بدر الدين حسون ورئيس الوزراء العراقي السابق ابراهيم الجعفري إضافة الى رئيس المجلس السياسي لحزب الله السيد ابراهيم امين السيد ووزير الاوقاف الاردني هائل داود.

وركزت الكلمات التي القيت في المؤتمر على التصدي للفتنة المذهبية واعتبار معركة حزب الله في سوريا جزءا من المعركة مع الكيان الاسرائيلي.

هذا ويتزامن مؤتمر الوحدة الاسلامية مع ولادة الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وآله، حيث يسعى المجتمعون للتذكير بالنبي الاكرم كنموذج للتسامح ورص الصف ونبذ الفتنة الطائفية والافكار التكفيرية.

ويمهد مؤتمر الوحدة الإسلامية لحل العقبات والعراقيل التي تواجه مسيرة الإسلام الإصلاحية في العالم، ويبحث السبل والطرق التي تحد من الخلاف وتحول دون تفكك المسلمين وتشتت شملهم.

كما ينصب جهود العلماء في المؤتمر الدولي للتقريب بين المذاهب إلى التركيز على مبدأ الاتحاد بين الشعوب المسلمة والذي لا يلغي الاختلاف الموجود في الآداب والتقاليد المتبعة في المجتمعات الإسلامية كما أنه لا يلغي الاختلافات الموجودة في الاجتهادات الفقهية وإنما يعنى مبدأ الوحدة باتخاذ موقف موحد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني