مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


الشلاه: كردستان مازالت مصرة على عرقلة إقرار موازنة 2014 والتحكم بتصدير النفط

المصدر: الفرات نيوز

اكد النائب عن دولة القانون علي الشلاه ان حكومة اقليم كردستان ما زالت مصرة على عرقلة اقرار موازنة 2014 على الرغم من المعطيات التي قدمتها لها الحكومة الاتحادية.وقال الشلاه في مؤتمر صحفي عقده داخل مجلس النواب حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس ان "الموازنة حاليا داخل مجلس النواب"، راجيا "عدم تكرار ما حصل في الماضي"، مشيرا الى ان" معطيات الامور تؤكد استمرارية الخلاف مع الاقليم والية التصدير".واوضح ان "الحكومة الاتحادية طرحت عدة خيارات على حكومة الاقليم ابرزها ان تدفع الحكومة مستحقات الشركات النفطية في الاقليم وتأخذ هي زمام مبادرة تصدير النفط وتسويقه الى الاسواق العالمية وتقوم بدفع نسبة {17%}"، مشيرا الى ان "الكرد لم يوافقوا على هذا الطلب ولا زالوا يصرون على تحكمهم بتصدير النفط من الاقليم".
واضاف " اننا نأمل ان يوافق الاقليم على هذا الطرح حتى نضمن تمرير الموازنة بشكل سلس وان لا تخضع للمزايدادت والدعايات الانتخابية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني