مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار الـعــراق 


أهالي الشهداء الأربعة في ميسان يرفعون دعوى قضائية ضد عشيرة البوفراج وشيخها

المصدر: موقع نون

كشفت عوائل شهداء الجنود الاربعة التابعين لجهاز مكافحة الارهاب، عن رفعها دعوى قضائية بحق عشيرة البوفراج وشيخها، المتورطين بقتل ابنائهم في الانبار، مطالبين الحكومة بعدم اخضاع قضية الشيخ المعتقل في سجونها الى المساومة.

وقال مصدر قضائي في محافظة ميسان: إن عشيرة الجندي الشهيد /حيدر زيدان المحمداوي/ وهو من اهالي قضاء الكحلاء التابع لمحافظة ميسان قامت برفع دعوى قضائية بحق الشيخ علي ناصر البوفراج وعشيرته، مشيرا الى ان القضية ستأخذ مجراها ليتم محاسبة الجناة باسرع وقت ممكن.

من جانبه روى احد افراد عائلة الشهيد حيدر المحمداوي قصة استشهاده، بان الاخير وزملاءه يعملون في وحدة الطبابة العسكرية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب، استشهدوا في احدى المناطق التابعة لمحافظة الانبار، لافتا الى ان الشهيد اتصل باهله في الاسبوع الماضي وابلغهم انه وقع اسيرا لدى ما يسمى بـ”الدولة الاسلامية في العراق والشام”، وطلبوا منه الضغط على الحكومة لاطلاق سراح النائب المعتقل احمد العلواني مقابل اطلاق سراحه.

واضاف: إن المعلومات التي وصلت الينا تفيد بان “حيدر” وزملاءه الثلاثة محتجزون لدى احد الشيوخ في قرية البو بالي التي تقطنها عشيرة البوفراج التابعة لمدينة الرمادي، لافتا الى ان الشيخ علي ناصر البوفراج هو من قتل ابننا وزملائه. وتابع: إن عشيرة البو محمد في محافظة ميسان رفعت دعوى قضائية ضد عشيرة البوفراج بتهمة القتل العمد، مهددا في الوقت ذاته: ان العشيرة ستلاحق كل من ينتمي الى هذه العشيرة قانونيا وعشائريا.

وفي السياق ذاته قرر مجلس محافظة ميسان رفع دعوى قضائية، قيد التداول، بحق عشيرة البوفراج وشيخها المتورطين بقتل الجنود الاربعة. وكان مدير جهاز مكافحة الارهاب فاضل جميل برواري وعد في وقت سابق بالثأر من قتلة جنوده الاربعة، مؤكدا بانه سيقتل بدلا عنهم اربعة الاف عنصر من داعش، فيما داهم قرية البوفراج واعتقل شيخها المتورط بقتل الجنود علي ناصر البوفراج واثنين من المتورطين، اعترفوا بان الشيخ قتل الجنود الاربعة المغدورين بنفسه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني