العتبة العباسية تواصل إقامة دورات المشروع القرآني لطلبة الحوزة    العتبة الحسينية تكشف عن موعد افتتاح مستشفى الشيخ احمد الوائلي الذي سيكون من بين المستشفيات المتطورة في العراق وباختصاصات نادرة    هل تسهم لقاحات كورونا في حدوث الموت الفجائي؟    وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأردني والسعودي مخرجات زيارة الكاظمي للرياض وطهران    القضاء الأعلى والعدل يبحثان معالجة إشكالية اشغال العقارات المشتركة    الدفاع النيابية: تشكيل لجنة لإعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية    وزير الخارجية يؤكد التركيز على مصادر القوة الناعمة في العمل الدبلوماسي    الكاظمي يتطرق لملفات المياه والطاقة وزيارتيه للسعودية وإيران خلال جلسة مجلس الوزراء    مكتبه يوضح موقف رئيس الجمهورية من المصادقة على قانون تجريم التطبيع    منتخب الناشئين يودع بطولة غرب آسيا   

أخبـــار العــالــم 


کي مون: الامم المتحدة تدعم مشارکة ایران في اجتماع جنیف 2

المصدر: قناة العالم

قال امین عام الامم المتحدة بان کی مون خلال لقائه مساء الثلاثاء مساعد وزیر الخارجیة الایراني في الشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبد اللهیان في الکویت ان الامم المتحدة تدعم مشارکة ایران في اجتماع جنیف 2 حول سوریا. واضاف کي مون في اللقاء : خلال محادثاتي مع جمیع الاطراف الاقلیمیة والدولیة المتدخلة في سوریا قد اکدت علی ضرورة مشارکة ایران لانه باعتقادی تعتبر ایران لاعبا رئیسیا.
وصرح: ان الامم المتحدة تطالب جمیع الاطراف الفاعلة في ایجاد تسویة سیاسیة للازمة السوریة بما فیها ایران بان تستفاد من نفوذها لوقف اطلاق النار وایصال مساعدات الی الشعب السوري ونحن هنا "في الکویت" لکي نوفر الارضیة لمساعدة الملایین من اللاجئين السوریین الذین هم علی اعتاب کارثة انسانیة.
واعرب کي مون عن تهانیه بمناسبة الاتفاق المبرم بین ایران ومجموعة 5+1 معلنا دعمه ومنظمة الامم المتحدة للاتفاق، مؤکدا ان جمیع الاطراف یجب ان تلتزم بتعهداتها المنصوصة في الاتفاق.
من جانبه اشار امیر عبد اللهیان الی الدور البناء للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في التنظیم وابداء المساعدة لتسویة الازمات فی العراق وافغانستان معلنا استعداد ایران لمساعدة الشعب السوری وتخفیف الالام وعملیات العنف فی سوریا.
واضاف عبد اللهیان ان ایران ومن خلال مبادراتها قد عقدت ثلاثة مؤتمرات دولیة لتسویة الازمة السوریة وانها وضعت خلال العامین الماضیین في اولویاتها ارسال المساعدات الانسانیة والطبیة والغذائیة الی الشعب السوري.
واکد ان الازمة السوریة لیس لها خیار عسکري وان تدخل القوی الاجنبیة في المنطقة لم یساعد علی التخفیف من حدة الازمة بل زاد من تعقیدها.
وصرح امیر عبد اللهیان ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ودون اي شروط مسبقة مستعدة للمشارکة في مؤتمر جنیف 2 .
وتابع: نحن نؤمن بان الحل السیاسي هو السبیل الوحید لتسویة الازمة السوریة وان شرط نجاح اي خیار سیاسي یعود الی کبح جماح ظاهرة الارهاب والتطرف في سوریا والتزام جمیع الاطراف بالنهج السیاسي المتمثل بالحوار السوري السوري.
ویزور امیر عبد اللهیان الکویت للمشارکة فی مؤتمر "دراسة الاوضاع الانسانیة للشعب السوري".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني