مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


الأركان العسكرية والكتائب المقاتلة تنسحب من الائتلاف السوري

المصدر: قناة العالم

أعلنت كتلة هيئة الأركان العسكرية والكتائب المقاتلة الاثنين أنها انسحبت من الائتلاف السوري المعارض نتيجة “الفشل في تأسيس جيش وسوء توزيع الأموال وعدم تحصين هيئة الأركان سياسيا”. وافادت وكالة الانباء الالمانية أن “الفشل في تأسيس جيش من القوى الثورية على الأرض (جاء) بسبب اختيار الأدوات والأشخاص الخطأ لهذه المهمة”.
وقال بيان المجموعة المنسحبة من الائتلاف الذي يتخذ من تركيا مقرا له: إن "عدم تحصين هيئة الأركان سياسيا وتركها للتعامل مع المجتمع الدولي مباشرة أخضعها للضغوط والإملاءات".
واتهم البيان رئيس الائتلاف مباشرة بالقفز فوق هيئة الأركان وسوء توزيع المال السياسي والعسكري، وقال: ”توزيع الأموال من رئيس الائتلاف إلى الكتائب مباشرةً وتجاوز مؤسسة الأركان أفقدها هيبتها، ما أدى إلى تراجع العمل العسكري حيث تعرض الجيش الحر لانتكاسات كبيرة”.
وأشار البيان إلى عدم وجود أي لجنة أو مكتب يتابع الأعمال العسكرية أو يقيمها إضافة لغياب التقارير العسكرية في الائتلاف، مضيفا: ”خلال كل اجتماعات الائتلاف في الأشهر الستة الماضية وبعد دخول كتلة الأركان، استمر تجاهل الواقع الميداني والعسكري ولم يناقش إلا مرة واحدة”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني