حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


اجتماع للجنة الكويتية العراقية العليا

المصدر: 

اكد رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الصباح ان"الملفات العالقة بين البلدين في طريقها الى الحل بشكل نهائي".وقال الصباح انه"لمس من المسؤولين العراقيين حماسا كبيرا ورغبة في تجنب كل ما يعكر صفو العلاقات الثنائية بين البلدين".

واضاف ان"المرحلة الراهنة هي مرحلة اعادة بناء الثقة وتطوير العلاقات في شتى المجالات، خصوصا ان البلدين يتمتعان بعوامل كبيرة، فضلا عن الجيرة والمصلحة المشتركة".

وتأتي هذه التصريحات التفاؤلية مع تضييف الكويت اليوم اجتماع اللجنة الكويتية - العراقية العليا الذي يعقد على مدى يومين، برئاسة وزير الخارجية هوشيار زيباري ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الجوانب التنفيذية للقضايا الحدودية، لا سيما ما يتعلق بمتابعة العلامات الحدودية، بالإضافة إلى ملف الأسرى والمفقودين وتطوراته في ضوء ما أثير عن وجود معلومات بهذا الشأن في حوزة مسؤولين من النظام الدكتاتوري مقيمين خارج البلد.وتشكل اتفاقية الملاحة البحرية في خور عبد الله عنواناً ثالثاً للمناقشات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني