التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


زراعة كربلاء: غزارة الامطار قللت من ملوحة الارض وانعشت زراعة المحاصيل الاستراتيجية

المصدر: موقع نون

اكدت مدرية زراعة كربلاء ان الامطار التي سقطت على محافظة كربلاء ستساهم بزيادة مساحة الأراضي الخضراء وخاصة في المناطق الصحراوية والمراعي وسيوفر وستقلل من التصحر والتقليل من الغبار والعواصف الترابية وخاصة القادمة من المناطق الصحراوية وهذا يبشر بموسم جيد لمربي الحيوانات.
وقال مدير اعلام زراعة كربلاء باهر غالي في تصريح لوكالة نون الخبرية "ان هذه الامطار التي قدرت بأنها الاكبر منذ سنوات ستساهم ا بزيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل الإستراتيجية الحنطة والشعير".
مبينا، "ان هطولها بهذه الكميات وهذا الوقت المبكر يعتبر مثاليا لنمو هذه المحاصيل وإنبات البذور وخاصة في المناطق التي تعتمد في الري على الامطار لا الري السيحي مما سينعكس إيجابا على الغلة والكميات المسوقة من هذه المحاصيل الإستراتيجية في الموسم المقبل كما ونوعا".
واضاف، "كما ان الأمطار ستساهم بشكل كبير بغسل أشجار النخيل والحمضيات من الأتربة والقضاء على نسب عالية من الحشرات وخاصة حشرتي الحميرة والدوباس التي تصيب أشجار النخيل وتقتل البيوض والحشرات وسيساهم بنجاح المكافحة الجوية التي تجرى في نهاية شهر نيسان أو بداية شهر أيار".
وأشار غالي الى، ان "الأمطار ستؤدي إلى نزول الأملاح التربة إلى مسافة (نصف متر)". موضحا، "هذه مسافة مثالية داخل التربة وهذا يؤدي إلى قلة الأملاح في أعلى التربة التي تستخدم في زراعة المحاصيل الخضرية والإستراتيجية"

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني