القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة استرالية: التمارين الرياضية الشاقة تقطع الشهية

المصدر: 

 توصلت دراسة استرالية في جامعة "ويسترن" أن الرياضات الشاقة لها علاقة بالتخفيف من رغبة الإنسان في تناول الطعام بشكل أكبر مقارنة بممارسة التدريبات الخفيفة.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة، بعد مراقبة مجموعة من الرجال الذين يعانون زيادة في الوزن، وطُلب منهم ممارسة مجموعة من التمارين الخفيفة مرة والشاقة مرة أخرى.

و تبين أن"شهية المشاركين انخفضت بشكل ملحوظ بعد التمرينات الشاقة، كما أظهروا وجود مستويات أقل بكثير من هرمون "غريلين"، وهو الهرمون الذي يعرف بدوره في تحفيز الشهية".

و نصيحة الخبراء المبتدئين بمزاولة الرياضة تدريجياً، أي بممارسة التمارين الخفيفة كالمشي والجري، ومن ثم الحركات الشاقة كرفع الأثقال.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني