التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخبـــار العــالــم 


اوباما يعلن أنه إتصل برئيس جمهورية ايران الإسلامية

المصدر: قناة العالم

 اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما انه أجرى إتصالات مباشرة عبر تبادل الرسائل مع رئيس جمهورية ايران الإسلامية الدكتور حسن روحاني، وأكد أن رئيس الجمهورية الإسلامية رد على رسائله. واكد اوباما في مقابلة بثتها قناة ايه بي سي نيوز حصول اتصال له مع روحاني، مبديا اعتقاده بان ازمة الاسلحة الكيميائية السورية اظهرت ان "الدبلوماسية يمكن ان تؤتي بنتائج ايجابية اذا ما اقترنت بتهديدات عسكرية" حسب تعبيره.
وقال اوباما ردا على سؤال عما اذا اتصل بروحاني "لقد فعلت. هو ايضا اتصل بي. لقد تواصلنا مباشرة".

وردا على سؤال عما اذا كان التواصل عبر رسائل، اجاب اوباما "نعم".

وحرص اوباما على التمييز بين سلوك الولايات المتحدة حيال مسألة الاسلحة الكيميائية السورية وتجميدها ضربتها العسكرية لصالح اتفاق مع روسيا على تأمين الترسانة الكيميائية للنظام السوري، وبين مقاربة واشنطن للقضية النووية الايرانية.

وقال اوباما "اعتقد ان ما يفهمه الايرانيون هو ان المسألة النووية اكبر بكثير بالنسبة الينا من مسألة الاسلحة الكيميائية".

واضاف "التهديد الذي تواجهه اسرائيل جراء ايران نووية، اقرب بكثير الى صلب مصالحنا"، معتبرا ان "التسابق على الاسلحة النووية في المنطقة من شأنه زعزعة الاستقرار بشكل كبير".

وتابع "احسب ان الايرانيين يعرفون ان عليهم الا يستخلصوا درسا باننا ان لم نهاجم (سوريا) فبالتالي لن نهاجم ايران" حسب قوله.

واشار اوباما في المقابل الى ان العبرة المستخلصة من ازمة الكيميائي السوري يجب ان تكون انه "بالامكان حل هذه المسائل دبلوماسيا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني