حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

اخـبــار ريـاضـيـة 


انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم غد في كوالالمبور

المصدر: 

تجتمع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم في كوالالمبور غدا الخميس لانتخاب رئيس جديد للاتحاد القاري لتكملة الولاية الحالية التي تنتهي في 2015 لشغور المنصب اثر ابعاد الرئيس السابق القطري محمد بن همام بسبب تهم تتعلق بالفساد.
ويتنافس في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي غدا سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي، والتايلاندي واراوي ماكودي عضو المكتب التنفيذي للفيفا، فضلا عن رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الاسيوي السعودي حافظ المدلج، لكن الاخير كان اعلن مرارا انه سينسحب من السباق في حال بقي مرشح عربي آخر قبل الثاني من ايار.
ويشارك في التصويت ممثلو اتحادات كرة القدم في 46 دولة اسيوية، وقد يرتفع العدد الى 47 دولة في حال وافقت الجمعية العمومية غير العادية غدا (قبيل بدء الانتخابات) على تصويت اتحاد بروناي.
وحسب نظام الانتخابات، فانه يتعين على المرشح الحصول على ثلثي عدد الاصوات في الجولة الاولى من التصويت لكي يعلن رئيسا للاتحاد الاسيوي، واذا لم يجمع اي من المرشحين هذا العدد من الاصوات يتم اللجوء الى جولة ثانية يخرج منها المرشح الذي ينال ادنى نسبة من الاصوات.
وفي الجولة الثانية، يفوز بالرئاسة المرشح الذي ينال نصف عدد الاصوات زائد واحد في حال بقي مرشحان فقط، اما اذا كان عدد المرشحين اكثر من اثنين فيستثنى ايضا الذي ينال اقل عدد من الاصوات وتستمر عملية التصويت بين المرشحين المتبقيين في جولة ثالثة التي تحسم بالغالبية المطلقة ايضا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني