الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


عبد الكريم لعيبي:صادرات النفط العراقية بلغت 2.6 مليون برميل يوميا في نيسان

المصدر: 

قال وزير النفط عبد الكريم لعيبي اليوم الثلاثاء إن"صادرات بلاده من النفط بلغت 2.6 مليون برميل يوميا في نيسان لتسهم في الحفاظ على امدادات جيدة في السوق".
واضاف لعيبي للصحفيين في سول عاصمة كوريا الجنوبية ان"توقف امدادات من الحقول في اقليم كردستان تبلغ 250 ألف برميل يوميا وذلك امر مؤسف"،حسب تعبيره.
واوضح أن"هدف تصدير 2.9 مليون برميل يوميا قابل للتحقيق في حالة استئناف الانتاح من المنطقة الشمالية"،مبينا أن"المفاوضات مستمرة في هذا الصدد".
واشار الى ان"إجمالي الإنتاج بلغ 3.1 مليون برميل يوميا في نيسان"، مضيفا ان"العراق سيلتزم باهداف التصدير للعام الحالي و3.4 مليون برميل يوميا في عام 2013".
وبين لعيبي بأن"شركة رويال داتش شل سوف تستأنف الانتاج من حقل مجنون في الأول من أيار كما هو مقرر بمعدل 100 ألف برميل يوميا في البداية"،متوقعا أن"يصل إنتاج حقل مجنون إلى 175 ألف برميل يوميا في وقت قريب".
ولفت الى ان"العراق سيصدر 200 ألف برميل لمصاف في كوريا الجنوبية في 2013 بموحب عقود آجلة دون افصاح عن تفاصيل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني