مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


محاولة فاشلة لتسلم المراقبين المختطفين بسوريا

المصدر: قناة العالم

حاول موكب سيارات تابع للاممِ المتحدة دخول قرية جملة السورية في هضبة الجولان المحتلة لتسلمِ 21 مراقبا فيليبينيا محتجزين لدى المسلحين السوريين، غير أن قصفا عنيفا لمحيط المنطقة أجبر الموكب على الانسحاب. واعلنت المنظمة الدولية عزمها القيام بمحاولة ثانية اليوم لاستعادة المراقبين الفليبينيين.
وقالت متحدثة باسم قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة إن اجراءات اتخذت مع جميع الاطراف للافراج عن المخطوفين، إلا أن تأخر الوقت وحلول الظلام، أديا الى تأجيل العملية امس الجمعة، مشيرة الى أن الجهود متواصلة للافراج عنهم.
وكان مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري قد اعلن أن دمشق تتعهد بتحرير أعضاء القوات الأممية في الجولان المخطوفين من قبل مجموعة مسلحة في سوريا.وقال الجعفري في تصريح صحفي له الجمعة في نيويورك: "إن الحكومة السورية تتعهد بتحرير رجال حفظ السلام هؤلاء كي تضع حدا للتصرفات غير المسؤولة للجماعات الإرهابية المسلحة الناشطة في مناطق انتشار القوات الأممية".
من ناحيته أشار وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسوس الى أنه يأمل في تحقيق اتفاق وقف إطلاق النار في مرتفعات الجولان قريبا للإفراج عن جنود حفظ السلام الفلبينيين المخطوفين.
وأضاف لادسود أن المراقبين الأمميين لم يتضرروا أثناء عملية اختطافهم وان المسلحين وضعوهم في سراديب خمسة منازل بقرية "جملة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني