التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخبـــار العــالــم 


الابراهيمي يصل دمشق بحثا عن حل للازمة السورية

المصدر: قناة العالم

وصل مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي الى دمشق لبحث سبل تسوية الازمة السورية في وقت أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اَن سوريا لن تستخدم الاسلحة الكيمياوية. وتعتبر هذه الزيارة للمبعوث الاممي والعربي الى دمشق هي الثالثة من نوعها الى دمشق منذ تعيينه مبعوثا امميا إلى هذا البلد، والتي من المقرر ان يلتقي خلالها الرئيس بشار الاسد لبحث سبل تسوية الازمة بالاضافة الى مباحثات يجريها مع عدد من المسؤولين السوريين.
يأتي ذلك وسط انباء تناقلتها وسائل الاعلام تتحدث عن ان الابراهي حل على سوريا في زيارة غير معلن عنها حاملا مبادرة جديدة تستند الى اعلان جنيف وبضوء اخضر اميركي روسي.
من جانبها، قالت موسكو وعلى لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف "ردا على شائعات استخدام دمشق اسلحة كيماوية"، ان استخدام هذه الاسلحة سيكون بمثابة انتحار للنظام السوري، على حد تعبيره، مشيرا الى ان دمشق اكدت اكثر من مرة انها لن تفعل ذلك ايا كانت الظروف.
ميدانيا، تمكن الجيش السوري من احباط مخطط ادخال سيارة مفخخة الى العاصمة دمشق حيث نجح في مصادرة صواريخ في مزارع دوما وحرستا في ريف دمشق وضبط اربعة اشخاص بينهم امراة كانوا يخططون لادخال السيارة الملغومة الى العاصمة وقتل عدد كبير من المسلحين واعتقال اخرين.
وفي مناطق الغنطو والزعفرانة والبويضة الشرقية بريف حمص تصدى الجيش لمسلحين اعتدوا على المدنيين وقتل عددا منهم وفي ريف حماه اصيب زعيم مجموعة ما يسمى صوت الحق المدعو وائل خالد الحلبي وتم تدمير عددا من اليات مجموعته.
وفي ريف درعا هاجم مسلحون حواجز اللجان الشعبية ما أدى الى مقتل وجرح عدد من عناصرها, وفي حلب اطلق مسلحون النار على تظاهرة تطالب بخروجهم من منطقة الجلوم.
في هذه الاثناء، أدانت منظمة التعاون الاسلامي تهديد جماعة مسلحة في سوريا باقتحام بلدتين مسيحيتين، في حال لم يقم سكانهما بإخراج الجيش السوري منهما، مؤكدة أن هذا التهديد مخالف لتعاليم الإسلام.
وأعربت الأمانة العامة للمنظمة في بيان لها عن إدانتها لما جاء في شريط الفيديو المنسوب لما يسمى لواء الأنصار، من تهديد باقتحام بلدتي محردة والسقيلبية المسيحيتين شمال حماه.
واستنكر البيان بشدة التهديد ضد مواطنين سوريين مسيحيين لهم نفس الحقوق في الأمن والرعاية والعيش الكريم، محذرة من الإنزلاق في البعد الطائفي للأزمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني