القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


سیاسة إیران هي تعزیز الاستقرار والهدوء في المنطقة

المصدر: قناة العالم

أعرب رئیس مجلس الشوری الإسلامي علي لاریجاني عن ارتیاحه لحل المشاكل السیاسیة والأمنیة في سریلانكا قائلاً إن سیاسة الجمهوریة الإسلامیة في إیران تتمثل في تعزیز الاستقرار والهدوء في المنطقة. وأعرب لاریجاني أمس الاحد خلال لقائه وزیر العدل السریلانكي رئوف حكیم عن سروره بشأن تعزیز التعاون بین البلدین خاصة تنفیذ بعض المشاریع الإنمائیة والاقتصادیة في هذا البلد.
وقال إن الطاقات والقدرات الواسعة للجمهوریة الإسلامیة في إیران في شتی المجالات الاقتصادیة والتقنیة والعلمیة ستكون سنداً مناسباً لتعزیز وتقدم سریلانكا إلی الأمام وان مجلس الشوری الإسلامي یدعم أي إجراء في هذا المجال.
واعتبر تعزیز العلاقات البرلمانیة بین البلدین وتوطیدها بأنه هام جداً في هذا السیاق مضیفاً أن هذا التعاون بإمكانه إزالة العقبات أمام تعزیز العلاقات والتعرف علی الطاقات الجدیدة في شتی المجالات.
ومن جانبه اعتبر الوزیر السریلانكي مباحثاته مع المسؤولین السیاسیین والقضائیین الإیرانیین بأنها بناءة ومفیدة قائلاً إن سریلانكا تعیر أهمیة كبیرة لتعزیز التعاون الودي مع إیران بشكل شامل.
وأعرب عن الشكر بشأن المساعدات الإنسانیة المقدمة من إیران إلی سریلانكا مضیفاً أن الشعب السریلانكي لن ینسی أبداً الدعم الإنساني لجمهوریة إيران الإسلامیة له.
وأكد علی أهمیة تعزیز الزیارات المتبادلة بین كبار مسؤولي البلدین قائلاً إن تعزیز العلاقات والتعاون الاقتصادي والتجاري بین البلدین یتمتع بأهمیة بالغة بالنسبة لسریلانكا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني