القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


أفغانية تقتل متعاقدا مع الناتو بأول هجوم من نوعه

المصدر: CNN

هاجمت أفغانية، متنكرة في زي رجال الشرطة، متعاقدا يعمل مع حلف الناتو، وأردته قتيلاً بمقر قيادة الشرطة بالعاصمة كابول، في أول هجوم من نوعه تنفذه امرأة ضد القوات الدولية في البلاد.

ويضاف الهجوم إلى قائمة "الهجمات الداخلية"، وهو تعريف لهجمات تقوم فيها قوات أمن أفغانية - سوا من الجيش أو الشرطة - أو عناصر مسلحة متنكرة بأزيائهما، باستهداف قوات التحالف العاملة بالبلاد.

ويأتي الحادث بعد يوم من مقتل خمسة من أفراد الشرطة الأفغانية على يد زميل لهم شمالي البلاد، في عملية تبنتها حركة طالبان، فيما لا تزال الجهة التي تقف خلف الهجوم الأخير مجهولة.

وقال هاغين ميسر، الناطق باسم "قوات المساعدة الأمنية الدولية - إيساف - التابعة للناتو، إن الحادث استثنائي كون أن منفذته امرأة، وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، صديق صديقي، إن المرأة تم اعتقالها ولم يتم بعد تحديد إذا ما كانت تنتمي بالفعل للشرطة الأفغانية.

وأوضح ناطق آخر للناتو، الرائد مارتين كريتون، إن الضحية متعاقد مدني تابع لـ"إيساف" ويعمل كمستشار للشرطة الأفغانية.

وكشف تقرير صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون - هذا الشهر عن تزايد في عدد "الهجمات الداخلية" ضد قوات التحالف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني