القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


شهيد بالبحرين والمعارضة تدعو لمشاركة واسعة في تشييعه

المصدر: قناة العالم

أعلن شباب الثورة في البحرين استشهاد "حسن عبدالله علي" اليوم الاربعاء إثر استنشاقه الغازات السامة التي تطلقها قوات النظام داخل المنازل في جزيرة سترة، فيما دعا الثوار الشعب للمشاركة الواسعة في مراشم التشييع.
 
وجاء في تصريح لشباب الثورة في بيان لهم على موقعهم على الانترنت أن الشهيد نقل الى مستشفى السلمانية اثر اختناقه من الغازات السامة.

وأضاف البيان أن حالة حسن عبد الله ساءت بسبب المضاعفات التي ألمت به، ما أدى الى استشهاده. فيما ذكرت عائلة الشهيد أنها رفضت تسلم جثمانه لأن السلطات لم تذكر في تقريرها سبب الوفاة.

هذا ودعا الثوار الشعب للمشاركة الواسعة في مراسم التشييع.

وقد طالب شباب الثورة في البحرين مجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف بتحمل مسؤوليته باتخاذ موقف صارم من جرائم النظام البحريني بحق شعبه.

وانتقد الثوار في رسالة وجهوها للمجتمعين في جنيف المجتمع الدولي لعدم اتخاذه موقفا واضحا لوقف انتهاكات التي ترتكبها سلطات المنامة بحق شعبها وعدم مطالبة قوات الاحتلال السعودي بالانسحاب من الأراضي البحرينية.

وأكد الثوار أن الشعب البحريني لن يتنازل عن حقه المشروع في تقرير مصيره، كما أعربوا عن شكرهم للدول التي أدانت جرائم نظام آل خليفة.

وعقد يوم الثلاثاء في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بجنيف مؤتمر حول حقوق الانسان وجرائم النظام البحريني بحق المواطنين العزل وسياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها النظام في هذا البلد.

وشارك في المؤتمر حقوقيون وناشطون في مجال حقوق الانسان ومنظمات دولية، دانوا خلالها قمع النظام البحريني الممنهج ضد شعبه الأعزل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني