القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


مقتل واعتقال قادة في تنظيم القاعدة الارهابي بينهم عرب باشتباك مسلح قرب حدود العراق- سوريا

المصدر: 

كشف مصدر في قيادة عمليات نينوى، الخميس، عن مقتل قياديين أثنين في تنظيم القاعدة الارهابي ، وإعتقال اثنين اخرين في اشتباك مسلح مع الجيش العراقي قرب الحدود العراقية السورية.وقال المصدر في حديث لـ"شفق نيوز" إن "قوة عسكرية من الجيش العراقي اشتبكت قبل ظهر اليوم مع اربعة قياديين في تنظيم القاعدة الارهابي في ناحية ربيعة شمال غربي الموصل مما أسفر عن مقتل قياديين أثنين احدهما عراقي، والاخر عربي الجنسية"، ولم يفصح المصدر عن الدولة التي ينتمي إليها القتيل.
وأضاف أن "الاشتباك أدى ايضاً إلى إعتقال قياديين أثنين يحملان الجنسية السورية، وإصابة جنديين أثنين بجروح"، مبيناً أنه "تمّ نقل الجريحين إلى اقرب مستشفى من مكان الحادث والقتيلين إلى دائرة الطب العدلي في محافظة نينوى".
وأعلنت قيادة عمليات نينوى، أمس الاربعاء، في مؤتمر صحفي عن إعتقال ستة قياديين بارزين في تنظيم القاعدة الارهابي بينهم عرب الجنسية، وضبط مخبأ يحتوي على كميات من الاسلحة الخفيفية والمواد المتفجرة والصواريخ غربي المحافظة.
يذكر ان مجاميع مسلحة عديدة تقوم بشكل شبه يومي بشن الهجمات التي تطال الاجهزة الامنية والمواطنين المدنيين والاقليات الدينية والعرقية في محافظة نينوى، غالبا ما تسفر عن قتل واصابة العديد من الاشخاص.
ولم تجد الخطط الامنية التي تعلن عنها الاجهزة الامنية والقوات العسكرية المنتشرة في مختلف الاقضية والنواحي والقرى، في القضاء على هذه المجاميع، حسب العديد من المسؤولين والمواطنين فيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني