مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


طيفور يبحث مع وفد أممي سبل تطوير أداء البرلمان الرقابي والتشريعي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

 

بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عارف طيفور مع وفد من الامم المتحدة سبل تطوير اداء مجلس النواب الرقابي والتشريعي .وذكر بيان لمجلس النواب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان " طيفور وخلال استقباله فريقاً من بعثة الأمم المتحدة في بغداد [UNDP] برئاسة المدير الاقليمي بيتر باتشلور والوفد المرافق له أكد على أهمية أطلاع مجلس النواب العراقي على الخبرات المتوفرة لبرلمانات العالم والاستفادة من هذه التجارب لتطوير الأداء الرقابي والتشريعي ".وأضاف " كما بين طيفور خلال اللقاء حرص رئاسة مجلس النواب على عقد شراكة لتبادل الخبرات وتطوير افاق التعاون المشترك وضرورة التواصل مع الأمم المتحدة في جميع الجوانب ".من جانبه " أكد رئيس الفريق الأممي أستعداد البعثة لتقديم مذكرة تفاهم لتوقع بين الطرفين من أجل مد جسور التواصل وتوفير الدعم اللازم لمجلس النواب العراقي بالاضافة إلى تقديم المشورة الفنية والامكانيات المتاحة لديوان المجلس في سبيل تطوير عمل موظفيه من خلال إشراكهم في دورات تقنية وعلمية والتعرف عن قرب على تجارب الدول المتقدمة في مجال العمل النيابي ".
وتابع البيان ان " الجانبين بحثا أيضاً المشاكل التي تواجه العراق بخصوص المياه التي بدأت تتفاقم مؤخراً واتفقا على ضرورة تأسيس المجلس الوطني للمياه لأنه يضمن حصة العراق من المياه عبر التفاوض مع دول الجوار خاصة مع تركيا وايران ".
وأشار الى ان " اللقاء حضره رئيس ديوان مجلس النواب أياد حاج نامق ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني