القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


استئناف كركوك تنفي اتهامات وكيل الداخلية بتحملها تبعة هروب موقوفي سجن التسفيرات

المصدر: 

قال الناطق الرسمي باسم محكمة استئناف كركوك القاضي قاسم محمد العزاوي إن"اتهام الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي بوجود تقصير من قبل محكمة استئناف كركوك في قضية هروب السجناء امر غير دقيق".
واوضح العزاوي أن"17من المتهمين الهاربين محالون إلى محكمة جنايات كركوك وقسم منهم كان محتجزا لدى القوات الأميركية في معسكر بوكا لمدة ثلاث سنوات وأكثر وأحيل إلى القضاء في العام 2010".
واضاف أنه"لا يوجد متهم واحد موقوف منذ العام 2006 في آمرية الموقف او تسفيرات كركوك على ذمة محكمة جنايات كركوك ومحاكم التحقيق فيها".
وكان الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي قد قال خلال مؤتمر صحافي عقده في كركوك إن"القضاء في كركوك يتحمل جزءاً من تبعات هروب الموقوفين من سجن تسفيرات كركوك".
وكان المعتقلون قد فروا من السجن الذي يقع داخل مجمع حصين للشرطة بوسط كركوك يوم الجمعة الماضية بعد ان أزالوا وحدة التهوية في دورة مياه واستخدموا بطاطين في الفرار عبر الفتحة.
وأعلنت السلطات الأمنية في كركوك، امس السبت، عن اعتقال 22 شرطيا بينهم حراس وضباط بعد يوم من فرار 19 سجينا من سجن مؤقت اغلبهم متهم بتهم إرهاب، فيما بعد اعتقل احد الهاربين أثناء محاولته الفرار الى محافظة اربيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني