مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: فقدان السمع يضاعف مخاطر السقوط

المصدر: قناة العالم

حذرت دراسة أميركية حديثة من زيادة تعرض الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع لمخاطر السقوط بشكل متكرر. وقام الباحثون بجامعة جون هوبكنز بتحليل بيانات الأشخاص المشاركين في المسح القومي للصحة والتغذية الذي أجري في الفترة بين عامي 2001 و 2004، وخضع المشاركون لاختبارات السمع كما أجابوا على أسئلة حول ما إذا كانوا تعرضوا لحوادث سقوط في العام السابق.
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون فقداً للسمع يصل إلى 25 ديسيبل (وحدة قياس السمع) والذي يعد ضعيفاً يكونون أكثر عرضة لحوادث السقوط 3 مرات أكثر من الأشخاص الذين لا يعانون مشاكل مع السمع.وتم حصر هذه النتائج بعد أن احتسب الباحثون عوامل أخرى مؤثرة مثل العمر والنوع وأمراض القلب وفقدان التوازن.
وصرح كاتب الدراسة والأستاذ المساعد بكلية طب جامعة جون هوبكنز الدكتور فرانك لين :"تبين أن الأشخاص الذي يعانون عطب في حاسة السمع لا يتمتعون بإدراك جيد لمجمل البيئة التي يعيشون بها مما يضاعف من مخاطر السقوط".وأضاف فرانك لين: «ربما يرجع سبب المشكلة أنه مع فقد السمع يصبح المخ مضغوطاً بالمطالبات في مقابل مصادره المعرفية المحدودة، فإذا ما كان فقدان السمع يشكل عبئاً معرفياً فربما يكون هناك مصادر معرفية أقل لمساعدة الشخص على الحفاظ على توازنه وقدرته على السير بشكل سليم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني