مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


الانتخابات الايرانية: 190 مرشحا يدخلون البرلمان بالجولة الاولى

المصدر: قناة العالم

اعلن وزير الداخلية مصطفى محمد نجار ان 190 مرشحا فازوا بمقاعد برلمانية بعد حصولهم على النصاب المطلوب في الجولة الاولى لانتخابات الدورة التاسعة لمجلس الشورى الاسلامي. واوضح محمد نجار في تصريح صحفي اليوم الأحد انه تم الانتهاء من فرز الاصوات في 44 الف و708 مراكز اقتراع في جميع انحاء البلاد , مضيفا : تم لحد الآن فرز اصوات 29 مليون و464 الف و422 صوتا , وستعلن الارقام النهائية بعد فرز الاصوات في جميع صناديق الاقتراع.
واشار وزير الداخلية الى ان عملية فرز الاصوات مازالت مستمرة في 23 دائرة انتخابية ومن بينها العاصمة طهران والمراكز الانتخابية الواقعة في المناطق الوعرة.
ولفت محمد نجار الى ان 190 مرشحا حصلوا على النصاب المطلوب لدخول مجلس الشورى الاسلامي منذ الجولة الاولى بعد ان يصادق مجلس صيانة الدستور على نتائج الانتخابات.
وبين وزير الداخلية ان 30 مقعدا سيتم التنافس عليها في الجولة الثانية بين 60 مرشحا , وان عملية فرز الاصوات مستمرة في 23 دائرة انتخابية لتحديد المرشحين الفائزين بـ 70 مقعدا آخر .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني