كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


حاملة طائرات امريكية تعبر مضيق هرمز وسط تزايد التوتر بالخليج

المصدر: 

عبرت حاملة الطائرات الامريكية ابراهام لينكولن مضيق هرمز امس الثلاثاء وسط تزايد التوتر في الخليج العربي.وقال الاميرال تروي شوميكر قائد المجموعة الهجومية التاسعة إن" حاملة الطائرات ابراهام لينكولن التابعة للاسطول الخامس الامريكي المتمركز في البحرين ابحرت عبر مضيق هرمز وخلفها المدمرة كيب سانت جورج".
واضاف "نحن نعبر المضيق في اطار عملنا الاعتيادي وهدفنا هو أن نبقي الامور في اطار الحرفية واطار الاوضاع العادية"حسب تعبيره.
وهددت ايران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر من خلاله ثلث تجارة النفط المحمولة بحرا اذا أدت تحركات الغرب لمنع تصدير النفط الايراني الى اصابة قطاع الطاقة لديها بالشلل.
ويدور خلاف بين ايران والغرب بسبب برنامج تخصيب اليورانيوم الايراني. وتقول طهران ان برنامجها النووي يهدف الى توليد الكهرباء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني