حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


اقتصادي يرجح ارتفاع اسعار السلع على حساب المواطن البسيط

المصدر: 

رجح الخبير الاقتصادي مناف الصائغ ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية على خلفية زيادة اسعارها عالمياً خلال الفترة المقبلة.
وقال الصائغ في تصريح له اليوم السبت إن الأسواق العراقية مرتبطة ارتباطاً شديداً بالاسواق العالمية لان العراق معتمد على الاستيراد الخارجي بالنسبة للسلع الاستهلاكية والمواد الغذائية، وبالتالي فأي تأثير يصيب أسعار المواد في الأسواق العالمية سوف ينعكس على السوق المحلي.
وأشار الصائغ الى أن التاجر العراقي يستغل الظروف الحاصلة في زيادة أسعار المواد الغذائية والسلع الى اضعاف من سعرها العالمي، من أجل الربح على حساب القدرة الشرائية للمواطن البسيط حسب تعبيره.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني