وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخبـــار العــالــم 


المعارضة البحرينية تدعو لمسيرة احتجاج اليوم

المصدر: قناة العالم

دعت الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين الى مسيرة حاشدة ظهر اليوم تحت اسم "صامدون حتى تحقيق المطالب"، وذلك على الرغم من رفض وزارة الداخلية البحرينية طلب تنظيم التجمع في منطقة توبلي.
 
يأتي ذلك اثر قمع قوات النظام البحريني مسيرات خرجت الجمعة في مناطق عدة تحت عنوان "جمعة عاصمة الثورة" تمجيدا لتضحيات جزيرة سترة.

وياتي خروج البحرينيين تلبية لدعوة ائتلاف 14 فبراير بالخروج في جميع المناطق البلاد ما عدا جزيرة سترة تقديرا لتضحيات اهلها.

وافادت مصادر لقناة العالم بان قوات النظام استهدفت المنازل بالغازات السامة في المناطق التي خرجت فيها المسيرات كعقاب جماعي مما ادى الى سقوط حالات اختناق كثيرة بين النساء والاطفال.

وانتشرت القوات البحرينية المدعومة بقوات الاحتلال السعودية في كافة المناطق مدعومة بالمروحيات، واطلقت اقصى درجات الاستنفار لقمع مسيرات "عاصمة الثورة".

واطلقت قـنابـل الغـاز والمسـيلـة للدمـوع على منازل قرية أبو صيبع لقمع مسيرات انطلقت فيها، كما قمعت مسيرات في الدية وبني جمرة والمالكية.

وفي هذا السياق، تعرض رئيس مركز حقوق الإنسان في البحرين نبيل رجب إلى الضرب المبرح من قبل قوات النظام.

وأفادت مصادر مقربة من رجب، أن الشرطة أقدمت على اعتقاله وضربه بشكل مبرح، حيث نقل الى مستشفى السلمانية.

من جهتها، أدانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامي المعارضة الإعتداء، وأشار خليل المرزوق أحد قياديها الى أن الاعتداء جريمة تضاف الى جرائم السلطة

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني