التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخبـــار العــالــم 


الفلبين: مقتل 25 وفقدان العشرات بانزلاقات أرضية بالجنوب

المصدر: CNN

لقي ما لا يقل عن 25 شخصا مصرعهم وفقد ما يزيد عن مائة في انزلاقات أرضية وقعت جنوبي الفلبين، الخميس، وهي المنطقة التي اجتاحتها العاصفة الإستوائية "واشي" وخلفت كارثة إنسانية هناك.

وقال آرتورو أوي حاكم إقليم وادي كوبوستيلا، إن الانزلاقات الأرضية وقعت فجر الخميس، مشيراً إلى أن العديد من الجرحى نقلوا للعلاج في مستشفيات مجاورة.

وتزامن الحادث مع مرور أسبوعين من إعلان الأمم المتحدة أن العاصفة الاستوائية "واشي"، التي ضربت جنوب الفلبين، تسبب في أزمة إنسانية ضخمة، فقد قدرت المنظمة الدولية عدد من يحتاجون إلى العون الإنساني بنحو نصف مليون شخص.

وقالت فاليري آموس، منسقة العون والطوارئ في الأمم المتحدة: "الأولوية الأولى هي مساعدة من شردوا جراء الفيضانات. الناس في جنوب الفلبين بحاجة إلى المأوى ومياه الشرب النظيفة، إضافة إلى الطعام وأساسيات المعيشة."

وكانت العاصفة الاستوائية، التي تعرف محليا بـ "سندونغ" قد ضربت الجزء الجنوبي من الفلبين، وخلفت عشرات الآلاف من المشردين الذين هم بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وقدرت الأمم المتحدة عدد من شردهم "واشي" بنحو 285 ألف شخص، وأكثر من ألف قتيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني