حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخبـــار العــالــم 


الحكم على الرئيس البيروفي السابق فوجيموري بالسجن سبع سنوات

المصدر: قناة العالم

حكمت محكمة في ليما على الرئيس البيروفي السابق البرتو فوجيموري بالسجن سبع سنوات ونصف السنة بعد ادانته بالفساد خلال ولايته بين العامين 1990 و2000.
واعلنت المحكمة أن فوجيموري ادين باختلاس اموال حكومية، ويلاحق بتهمة دفع 15 مليون دولار في شكل غير شرعي الى مساعده الايمن ورئيس جهاز الاستخبارات في تلك الفترة فلاديميرو مونتيسينوس خلال الاشهر الاخيرة من ولايته .
ويبلغ فوجيموري السبعين من العمر وسبق ان حكم في نيسان الماضي بالسجن 25عاما لانتهاكه حقوق الانسان في إطار سياسة القمع التي كان ينتهجها ضد المتمردين الماويين في البلاد .
ولن يكون لهذا الحكم اي تأثير على احتجاز فوجيموري لان الاحكام لا تتراكم في البيرو.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني