مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


كركوك توقع عقدا بتزويدها بالكهرباء من جهة اقليم كردستان

المصدر: 

أعلنت محافظة كركوك،امس السبت، عن توقيعها عقدا مع وزارة الكهرباء في إقليم كردستان لتزويدها بـ200 ميغاواط مقابل ستة سنتات ونصف سنت أميركي للأمبير الواحد، مؤكدة انه سيتم تجهيز المواطنين من الطاقة بـ16 ساعة يوميا.
وقال محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم في حديث صحفي إن "محافظة كركوك وقعت عقدا لمدة خمسة أعوام مع وزارة الكهرباء بحكومة إقليم كردستان لتزويد المحافظة بـ200 ميغاواط"، مبينا أنه "تم الاتفاق على أن يكون سعر الأمبير الواحد 6.5 سنت أميركي، يتم دفعها من ميزانية البترودولار".
معتبرا أن "هذه الخطوة تمثل دعما من حكومة الإقليم لمحافظة كركوك".
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، في الـ27 من تموز الماضي، عن موافقتها على طلب كركوك إبرام عقد مع احد المستثمرين في إقليم كردستان لتجهيز المحافظة بـ200 ميغاواط من الطاقة، في حين أشارت إلى أن الكلفة ستسدد من حصة المحافظة من مشروع البترودولار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني