حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


شركة نفط الجنوب تحقق زيادة في معدل الإنتاج وتتعاقد مع شركات أجنبية

المصدر: 

قال مدير عام شركة نفط الجنوب فياض حسن نعمة إن الشركة تمكنت مؤخراً من تحقيق زيادة في إنتاج النفط الخام بلغت 100 ألف برميل في اليوم وأشار إلى أن إجمالي إنتاج الشركة من النفط الخام بلغ أكثر من مليون و800 ألف برميل منها مليون و500 ألف برميل تصدر يومياً عبر الموانئ.
وكشف نعمة عن وجود خطة سوف تؤدي في حال تنفيذها إلى زيادة إنتاج العراق من النفط الخام إلى ثلاثة ملايين برميل في اليوم.
وأفاد نعمة بأن الشركة قامت بالتعاقد مؤخراً مع عدد من الشركات الأجنبية كما أنها في طور التفاوض مع شركات نفطية أخرى متخصصة في استخراج النفط وصيانة أبراج الحفر وتجهيز المعدات والمكائن .
مشيرا الى ان وزارة النفط وشركة نفط الجنوب تحرصان على تشجيع الشركات النفطية العالمية على العمل في الحقول النفطية العراقية حيث تتواجد شركة (وذر فورد) الأمريكية وشركة (أنور العقاد) العربية وهناك شركة أمريكية أخرى على أبواب التواجد في المنطقة الجنوبية للقيام بأعمال الحفر كما أن هناك شركة ايطالية تعمل في مجال نصب وصيانة الأبراج وإعداد الشركات الأجنبية في ازدياد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني