موسكو: واشنطن أصبحت بالفعل طرفاً في نزاع أوكرانيا    الصومال: الجيش يتصدى لهجوم شنته "حركة الشباب" وسط البلاد    فرنسا: تظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور وعدم رفع سن التقاعد    الغندور يشيد بالحكّام العراقيين ويثني على حفاوة الاستقبال    نادي دهوك يعلن إكمال ملف التراخيص وتسديد الديون    الرطبة تحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب    منتخب الناشئين يغادر إلى مسقط للمشاركة في التصفيات الآسيوية    التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف    العتبة الحسينية تستدعي 60 شخصية من دول العالم    وزارة الاتصالات تنفي وجود أي نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق   

تـقـاریــر و دراســات 


ارتفاع حرارة الأرض يسرع من هروب الكائنات

المصدر: قناة العالم

أكدت دراسة لعلماء من بريطانيا و تايوان أن التغير المناخي يؤثر على سلوك الحيوانات والنباتات أكثر بكثير مما كان يعتقد حتى الآن.

وحسب الدراسة التي نشرت نتائجها الخميس مجلة "ساينس" فان مختلف الكائنات الحية تهرب للمناطق الألطف جوا بسرعة أكبر مرتين الى ثلاثة عما تنبأ به العلماء في الوقت الحالي.

وقام الباحثون بجامعة يورك البريطانية بتحليل جميع الدراسات المتوفرة بشأن انتقال الحيوانات الى بيئات أخرى غير مواطنها الأصلية فوجدوا أن الأنواع الحية هاجرت غالبا الى مناطق أكثر ارتفاعا.

ومن بين هذه الأنواع الطيور والفراشات والجراد والعناكب والخنافس ونباتات الجبال والطحالب.

وقد تكشف حسابات العلماء أن هذه الأنواع الحية ابتعدت عن خط الاستواء 6ر16 كيلومترا في المتوسط خلال عقد واختارت أماكن للعيش أعلى نحو 1ر11 باتجاه الجبال عن أماكنها السابقة.

ورأى الباحثون أن دراستهم هي الأولى من نوعها على الاطلاق التي تبرهن على أن التغير المناخي هو المسئول عن تغير أماكن حياة الأنواع خلال الأربعين عاما الماضية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني