وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة : نصائح بسيطة للحمية.. استخدام أطباق أصغر وتجنب التلفزيون

المصدر: 

لا يحتاج إنقاص الوزن دائماً إلى حمية غذائية قاسية، أو نظام تغذية صارم، حيث قدم خبير أمريكي نصائح للراغبين في إنقاص وزنهم تعتمد على بعض الحيل البسيطة أبرزها استخدام أطباق صغيرة.
ونصح البروفيسور بريان وانسينك، من جامعة كورنيل الأمريكية، بتناول الوجبة الرئيسية في طبق سلطة وليس في أطباق الغداء المعتادة، وكذلك تجنب مشاهدة التلفزيون أثناء وجبة العشاء.
وجاءت إرشادات وانسينك في الاجتماع رقم 119 لجمعية أطباء النفس الأمريكيين في واشنطن مساء اليوم الجمعة، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال وانسينك إن السر يكمن في تغيير العادات واللجوء إلى الطعام الصحي دون الكثير من التفكير، ناصحاً من يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بوضع جميع الوجبات المغرية وغير الصحية في مكان غير مرئي في أدراج المبرد.
وأوضح الخبير أن هذه الحيل البسيطة تؤدي للنجاح بشكل يفوق العزيمة وحدها، مضيفاً " الأسهل هو تغيير البيئة المحيطة بدلاً من إرباك المخ ".
ووفقاً للدراسة فإن الأشخاص الذين طلبوا عبوات ضخمة من الذرة المقرمشة أكلوا كمية تزيد بنسبة 45% على الذين اكتفوا بالعبوة الأصغر.
وخلص الباحث إلى نفس النتيجة فيما يتعلق بالمقارنة بين زجاجات المشروبات الرفيعة والضخمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني