القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


كي مون يعين الألماني كوبلر مبعوثا خاصا جديدا له في العراق

المصدر: السومرية نيوز

أعلن الأمين العام للامم المتحدة بان جى مون، الجمعة، تعيين الدبلوماسي الالماني المخضرم مارتن كوبلر مبعوثا خاصا جديدا له بالعراق للإشراف على عمليات المنظمة الدولية السياسية والاقتصادية والعمليات المتعلقة بحقوق الإنسان في العراق.

وسيحل كوبلر وهو سفير ألماني سابق في العراق ومصر، محل السياسي الهولندي السابق اد ميلكرت في منصب رئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق، وسبق أن عمل كوبلر كبيرا لموظفي مكتب وزير الخارجية الالماني الاسبق يوشكا فيشر مابين عامي 2000 و 2003.

يشار إلى أن المبعوث الجديد كوبلر كان يعمل نائبا لمبعوث الامم المتحدة الخاص لأفغانستان منذ مارس آذار من العام الماضي.

من جهته، رحب وزير الخارجية الألماني الاتحادي غويدو فيسترفيلله، الجمعة، بتعيين مواطنه الدبلوماسي مارتن كوبلر، ممثلاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، ورئيس البعثة الأممية فيه.

وقال فيسترفيلله "أهنئ مارتن كوبلر على تعيينه في هذا المنصب، وأتمنى له حظاً طيباً والنجاح في المهام القادمة، وأشكره أيضا على أدائه في منصبه السابق كنائب لرئيس بعثة الامم المتحدة في افغانستان".

يذكر ان بعثة الأمم المتحدة في العراق أنشئت بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003، بهدف القيام بأعمال مدنية تشمل المساعدة في المصالحة السياسية والتعاون الإقليمي والانتخابات ومراقبة حقوق الإنسان ومساعدات التنمية، وتتألف البعثة من 16 صندوقاً ووكالة وبرنامج أمميين، يعمل فيهم جميعا ما يقرب من ألف موظف.

وقد تعرضت البعثة بعد إنشائها بعدة أشهر لتفجير انتحاري دمر مقرها في فندق القناة في بغداد، أدى لمقتل سيرجيو فييرا دي ميللو رئيس البعثة و21 شخصا آخرين، لينتقل بعد ذلك مقر البعثة الى المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني