القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


الرئيس الروسي يهاجم اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي "الخرفين"

المصدر: BBC

هاجم الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بشدة الجمعة اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي لحثهم مؤخرا موسكو على سحب قواتها من اقليمي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية المنشقين عن جورجيا. ووصف الرئيس الروسي اعضاء مجلس الشيوخ "بالخرفين."

 

وقال الرئيس ميدفيديف في اول لقاء صحفي يجريه مع الاعلام الجورجي منذ الحرب إن القرار الذي اصدره مجلس الشيوخ لا يعكس الا "آراء بعض اعضائه الخرفين."

وقال للصحفيين في منتجع سوتشي جنوبي البلاد: "مجلس الشيوخ مجلس اجنبي، وهذا هو رأيهم الخاص، ولكني لا اهتم بما يقولون."

وتضمنت تصريحات ميدفيديف توبيخا نادرا لواشنطن بعد ان عمل عن كثب مع فريق الرئيس الامريكي باراك اوباما "لاعادة ضبط" العلاقات بين البلدين بعد توترها خلال الحرب مع جورجيا.

وقال الرئيس الروسي ان رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي اتخذ قرار شن هجوم لاستعادة السيطرة على اوسيتيا الجنوبية مما أشعل الحرب مع روسيا بعد ان قامت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية حينذاك بزيارة العاصمة الجورجية تبليسي لاظهار التأييد الامريكي لحكومة ساكاشفيلي.

وقال: "بعد زيارة رايس، توقف زميلي الجورجي عن الاتصال بي، وانا متأكد انه توصل الى قراره (بخوض الحرب) بعد تلك الزيارة."

يذكر ان العلاقات بين الجارين اللدودين تشهد توترا متصاعدا مع قرب حلول الذكرى السنوية الثالثة للحرب، حيث هددت تبليسي بعرقلة جهود روسيا للانضمام الى منظمة التجارة العالمية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد قالت في وقت سابق من الاسبوع الجاري إن القرار الذي اصدره مجلس الشيوخ الامريكي قد اثار "مزاجا انتقاميا" في تبليسي.

وتقول موسكو إن من حقها الاحتفاظ بقواتها في الاقليمين الجورجيين بعد ان اعترفت باستقلالهما عقب الحرب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني