مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


بحيرة الرزازة تتحول إلى بركة ضحلة بعد فقدانها 95% من مياهها

المصدر: 

أكدت مديرية الموارد المائية في محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء، تراجع نسبة مياه بحيرة الرزازة إلى ادنى مستوياتها، محذرة من خسارة العراق موردا مهما من موارد الثروة السمكية في حال جفاف البحيرة بشكل تام.
وقال مدير الموارد المائية بكربلاء منير صبار نايف" إن ما تبقى من مياه بحيرة الرزازة، شمال كربلاء، لا يساوي 5% من كمية المياه التي كانت تغطي البحيرة"، مبينا " أن انخفاض مناسيب المياه في نهر الفرات أثر بشكل كبير على مناسيب المياه في الرزازة".
وتقع بحيرة الرزازة، شمال غرب كربلاء، وتقدر مساحتها بنحو 1700 كم مربع، وتعتبر مصدراً مهماً من مصادر الثروة الحيوانية إذ تضم العشرات من أصناف الأسماك ، بالإضافة إلى أصناف مختلفة من الطيور، التي لم يتبق منها إلا القليل بعد انحسار مياهها وزيادة نسبة الأملاح فيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني