حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


الرئيس طالباني يوجه كلمة في ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام

المصدر: 

وجّه فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني كلمة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، فيما يأتي نصها:

" بسم الله الرحمن الرحيم
يستعيد العراقيون هذه الأيام ذكرى شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام وانتصاره على السجن والجور والطغيان، الإمام الذي كانت حياته وشهادته تجسيدا لكل قيم الخير والعدل ولم شمل المسلمين على كلمة الحق ورفض الباطل.
إن ذكرى استشهاد راهب آل محمد الأليمة هي استعادة للقيم والمبادئ النبيلة التي ضحى وسجن واستشهد من أجلها ، كما هي فرصة لاستخلاص قيم الخير والعدل ورفض الظلم من هذا المثال الناصع في مواجهة الطغاة والثبات على طريق الحق.
ومن عبر هذه الذكرى التأكيد على توحيد العراقيين بمختلف مكوناتهم الدينية والطائفية والقومية، والسعي إلى الإقتداء بسيرة وأخلاق الإمام الكاظم عليه السلام، كما حدث في اثناء فاجعة جسر الائمة التي أظهرت قيم التعاضد والتآزر والأخوة التي تربط بين أبناء الشعب الواحد، لما تنادى أهالي بغداد، على اختلاف طوائفهم وأديانهم لنجدة اخوانهم الذين سقطوا في نهر دجلة.
إن إحياء هذه الذكرى كل عام فرصة لاستعادة القيم الروحية الحقة ، ومناسبة لنشر المحبة والتآخي وتحفيز الطاقات والهمم على طريق مواجهة المحن وتحمل المسؤولية وتجاوز الخلافات من اجل بناء بلدنا وتوفير الحياة الحرة الكريمة لأبناء شعبنا.

جلال طالباني
رئيس الجمهورية"

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني