التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخبـــار العــالــم 


أحدث تطورات الازمة الليبية

المصدر: REUTERS

فيما يلي أحدث التطورات السياسية والعسكرية في الازمة الليبية:* قالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الخميس ان مئات الطلبة الليبيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة في إطار منح تمولها الحكومة الليبية سيتمكنون من الاستمرار في دراستهم رغم العقوبات المفروضة على طرابلس.

 

* رفض الأمين العام لحلف شمال الاطلسي يوم الخميس دعوة ايطاليا لوقف العمليات القتالية في ليبيا وحاول طمأنة الأعضاء المترددين في التحالف الغربي بأن بالامكان هزيمة الزعيم الليبي معمر القذافي.

 

* قال ليام فوكس وزير الدفاع البريطاني يوم الخميس ان تكلفة العمليات العسكرية التي تقوم بها بريطانيا في ليبيا بلغت 260 مليون جنيه استرليني (420 مليون دولار) وان بلاده تنفق على الذخائر أكثر من نصف إجمالي حجم الانفاق.

 

* قال يوم الخميس وزير خارجية ليبي سابق انضم الى صفوف المعارضة انه يعتقد ان القذافي أدرك انه لا يمكنه البقاء في ليبيا بعد الان وقد يرحل خلال بضعة أسابيع.

 

* قال حلف شمال الاطلسي انه نفذ 149 طلعة جوية يوم الخميس منها 47 طلعة قصف لرصد أهداف وضربها.

 

* قال لحلف شمال الاطلسي ان من بين الاهداف التي ضربت يوم الخميس:

 

- دبابة في طرابلس.

 

- جهاز رادار ومخزن للمعدات الحربية وتسع قطع مدفعية ذاتية الحركة وشاحنة لنقل صاروخ مضاد للطائرات عند مشارف طرابلس.

 

- قطعة مدفعية عند مشارف زليتن.

 

- منصتان لاطلاق الصواريخ ومنصة لاطلاق الصواريخ المضادة للطائرات وثلاث قطع مدفعية ذاتية الحركة عند مشارف الزنتان.

 

* منذ ان تولى حلف شمال الاطلسي قيادة الضربات الجوية في 31 مارس اذار نفذت طائراته 12198 طلعة من بينها 4613 طلعة قصف. وتشمل دول حلف شمال الاطلسي المشاركة في العمليات الليبية فرنسا وبريطانيا وكندا والدنمرك والنرويج وبلجيكا وايطاليا والولايات المتحدة.

 

* تقوم 20 سفينة تابعة لحلف شمال الاطلسي بدوريات في وسط البحر المتوسط لتطبيق حظر الاسلحة الذي فرضته الامم المتحدة. وابحرت امس الخميس 17 سفينة الى وجهتها المحددة او وهي محملة بشحنات. وتم اعتراض ثلاثة لكن لم يتم تغيير وجهتها.

 

ومنذ بدء حظر السلاح أبحرت 1503 سفن وتم اعتراض 117 سفينة وتم تغيير وجهة ثماني سفن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني